يقين 24 – سهام طيبوز
ترأس عامل إقليم الخميسات، عبد اللطيف النحلي، يوم الإثنين، اجتماعاً خصص لتقديم حصيلة حرائق الغابات برسم سنة 2025، واستعراض برنامج التدخل الإقليمي لمكافحة الحرائق الغابوية خلال موسم صيف 2026.

وشكل هذا اللقاء مناسبة لتقييم الجهود المبذولة في مجال حماية الثروة الغابوية، والوقوف على التدابير الوقائية والاستباقية التي تم اتخاذها للحد من مخاطر اندلاع الحرائق، خاصة خلال فترة الصيف التي تعرف ارتفاعاً في درجات الحرارة.

وأكد عامل الإقليم، في كلمته الافتتاحية، أن التصدي للحرائق الغابوية يقتضي تعبئة شاملة وانخراطاً فعلياً لجميع المتدخلين، مشيراً إلى إعداد مخطط عمل إقليمي يهدف إلى تعزيز آليات الوقاية، والرفع من مستوى الجاهزية، وضمان سرعة وفعالية التدخلات الميدانية لحماية المجال الغابوي بالإقليم.

كما دعا مختلف المصالح والجهات المعنية إلى مضاعفة الجهود والتحلي باليقظة والحزم في مواجهة كافة السلوكات والتصرفات التي قد تتسبب في اندلاع الحرائق أو استنزاف الموارد الغابوية، مع الحرص على التطبيق الأمثل لمقتضيات المذكرة الوزارية المتعلقة بمكافحة الحرائق الغابوية.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الاستعدادات الاستباقية لموسم الصيف، بهدف الحفاظ على الثروة الغابوية وتعزيز التنسيق بين مختلف المتدخلين لضمان حماية أفضل للغطاء الغابوي بإقليم الخميسات.


