يقين 24
أعلنت كنزة الشرايبي، رئيسة مقاطعة سيدي بليوط، عزمها اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية ضد أحد المواقع الإلكترونية، وذلك على خلفية مقال اعتبرت أنه تضمن معطيات “مضللة وعارية من الصحة” تمس بشخصها وبمسارها السياسي.
وأكدت الشرايبي، في بيان توضيحي للرأي العام، أن ما ورد في المقال من حديث عن كواليس التزكيات أو أوضاعها داخل الحزب لا أساس له من الصحة، معتبرة أن تلك المعطيات لا تعدو أن تكون “ادعاءات وافتراءات” هدفها التشويش على عملها الميداني.
وأضافت رئيسة مقاطعة سيدي بليوط أن المنصة الإلكترونية المعنية سبق أن وجهت إليها إنذاراً رسمياً بسبب ما وصفته بـ”التجاوزات المهنية”، مشيرة إلى أنها اختارت في ذلك الوقت عدم اللجوء إلى القضاء، غير أن استمرار نشر ما تعتبره أخباراً زائفة دفعها إلى اتخاذ مسار قانوني هذه المرة.
وشددت الشرايبي على أنها تؤمن بحرية الرأي والتعبير وبالدور الذي تضطلع به الصحافة المهنية في مواكبة الشأن العام، لكنها في المقابل ترفض، بحسب ما جاء في البيان، استغلال المنابر الإعلامية لنشر الإشاعات أو المس بالحياة العامة للأشخاص أو تصفية الحسابات السياسية.
وأعلنت المتحدثة أنها ستباشر جميع المساطر القانونية المتاحة لمتابعة كل من تثبت مسؤوليته عن نشر أو ترويج ما وصفته بالمغالطات، مؤكدة أن هذه الخطوة تأتي دفاعاً عن حقوقها وصوناً لكرامتها.
واختتمت رئيسة مقاطعة سيدي بليوط بيانها بالتأكيد على أن هذه التطورات لن تؤثر على استمرارها في أداء مهامها، مشددة على مواصلة العمل لخدمة الساكنة والاضطلاع بمسؤولياتها بكل جدية، وفق ما ورد في البيان.

