يقين 24 | الرباط
تشهد الوكالة الوطنية للمياه والغابات خلال الأيام الأخيرة حالة من الاحتقان المهني، في ظل تصاعد الأشكال الاحتجاجية التي دعت إليها النقابة الوطنية للمياه والغابات بعدد من المديريات الجهوية والإقليمية عبر مختلف مناطق المملكة.
وتأتي هذه الخطوات التصعيدية في سياق مطالبة الشغيلة الغابوية بفتح حوار جدي ومسؤول حول مجموعة من الملفات المهنية والاجتماعية التي تعتبرها النقابة عالقة منذ مدة، وعلى رأسها تحسين ظروف العمل وتعزيز الحماية القانونية للأطر والموظفين العاملين بالميدان.
وعرفت الوقفات الاحتجاجية التي انطلقت منذ منتصف شهر يونيو الجاري مشاركة واسعة لموظفين ومستخدمين تابعين للوكالة الوطنية للمياه والغابات، حيث عبر المحتجون عن استيائهم مما وصفوه ببطء معالجة مطالبهم واستمرار مجموعة من الإكراهات التي تواجه العاملين بالقطاع.
وأكدت مصادر نقابية أن البرنامج الاحتجاجي الحالي يهدف إلى لفت انتباه الجهات المعنية إلى الوضعية المهنية والاجتماعية للعاملين بالمياه والغابات، والدفع نحو إيجاد حلول عملية للملفات المطروحة، خاصة في ظل التحديات المتزايدة المرتبطة بحماية المجال الغابوي ومكافحة الحرائق والمحافظة على الثروات الطبيعية.

