يقين 24
شهدت الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي لبني ملال، المنعقدة اليوم الأربعاء، عدم المصادقة على مشروع اتفاقية التدبير المفوض الخاصة بجمع وتدبير النفايات المنزلية، بعد فشلها في الحصول على الأغلبية المطلوبة.
وجاءت نتائج التصويت متباينة بين أعضاء المجلس، حيث حظي المشروع بدعم 17 عضواً، في حين عارضه 3 أعضاء، بينما امتنع 5 آخرون عن التصويت، ما أدى إلى إسقاطه وتأجيل الحسم في الملف إلى مرحلة لاحقة.
وخلال المناقشات، أثار عدد من المستشارين جملة من الملاحظات المرتبطة بجودة الخدمات، ووضعية العمال، وكذا الجوانب المالية والتقنية للاتفاقية، مطالبين بمراجعة بعض البنود وإدراج ضمانات إضافية قبل عرضها من جديد.
ويُرتقب أن تباشر الجماعة مشاورات جديدة لإعداد مشروع بديل يأخذ بعين الاعتبار الملاحظات المسجلة، بهدف التوصل إلى صيغة توافقية تضمن استمرارية مرفق النظافة وتحسين مردوديته.

