يقين 24
تمكنت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالجديدة، مدعومة بعناصر من المركز الترابي، صباح اليوم السبت، من تفكيك وكر سري للقمار بمنطقة “سبت الدويب” التابعة للجماعة الترابية أولاد احسين بإقليم الجديدة، في عملية أمنية أسفرت عن توقيف 14 شخصا وحجز مبالغ مالية مهمة.
وجاء التدخل الأمني، وفق معطيات حصلت عليها يقين 24، بعد توصل مصالح الدرك الملكي بمعلومات دقيقة حول نشاط الوكر، الذي كان يستقطب أشخاصا من مناطق مختلفة، بعضهم كان يصل على متن سيارات فارهة للمشاركة في جلسات قمار غير قانونية.
وباشرت عناصر الدرك عملية مداهمة محكمة للمكان، بعد تطويقه من مختلف المنافذ، ما مكن من ضبط المشتبه فيهم في حالة تلبس أثناء ممارسة القمار، وسط حالة من الارتباك داخل الوكر لحظة التدخل.
وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة داخل الوكر وفي محيطه، بما في ذلك السيارات المركونة بالقرب منه، عن حجز مبالغ مالية تجاوزت، بحسب مصادر مطلعة، 24 مليون سنتيم، يشتبه في ارتباطها بعائدات نشاط القمار أو باستعمالها في عمليات المراهنة.
وبتعليمات من النيابة العامة المختصة، تم وضع جميع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال مجريات البحث القضائي وإحالتهم على أنظار العدالة، مع مواصلة التحريات للكشف عن جميع المتورطين المحتملين، وتحديد الجهات التي قد تكون لها علاقة بتنظيم هذا النشاط غير المشروع.
وتندرج هذه العملية ضمن الحملات الأمنية التي تباشرها مصالح الدرك الملكي بإقليم الجديدة، والرامية إلى محاربة أوكار القمار السري والتصدي لمختلف الأنشطة المخالفة للقانون، في إطار تعزيز الأمن وحماية النظام العام.

