يقين 24 | الناظور
تمكنت المصالح الأمنية والجمركية العاملة بالمعبر الحدودي بني أنصار بإقليم الناظور من إحباط محاولة جديدة للتهريب الدولي للمخدرات، أسفرت عن حجز كمية مهمة من مخدر الشيرا بلغ وزنها الإجمالي 153 كيلوغراماً، كانت موجهة نحو مدينة مليلية المحتلة.
وجاءت هذه العملية الأمنية خلال الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين، بعدما أخضعت عناصر المراقبة سيارة خفيفة تحمل لوحات ترقيم إسبانية لإجراءات التفتيش الروتينية أثناء استعدادها لمغادرة التراب الوطني.
وأفضت عملية التفتيش الدقيقة إلى اكتشاف شحنة المخدرات مخبأة بعناية داخل أجزاء مختلفة من المركبة، شملت صندوق الأمتعة والهيكل الخلفي للسيارة، في محاولة لتمويه المصالح المكلفة بالمراقبة الحدودية.
وأسفرت العملية عن توقيف سائق السيارة، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 45 سنة ويقيم بمدينة مليلية المحتلة، للاشتباه في تورطه في هذه العملية المرتبطة بالاتجار الدولي في المخدرات.
وقد جرى وضع المشتبه فيه رهن البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتولى المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بالناظور مواصلة التحريات للكشف عن جميع الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية وتحديد باقي المتورطين المفترضين في القضية.
وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات المتواصلة التي تبذلها مختلف الأجهزة الأمنية والجمركية لتعزيز المراقبة بالمعابر الحدودية والتصدي لمحاولات تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية، وكذا محاربة مختلف أشكال الجريمة المنظمة العابرة للحدود.
وتؤكد هذه العملية، مرة أخرى، يقظة المصالح الأمنية العاملة بالمنطقة الحدودية للناظور، ونجاعتها في إحباط مخططات التهريب الدولي التي تستهدف استغلال المعابر الحدودية لنقل الممنوعات نحو الضفة الأخرى.

