بني ملال – يقين 24
احتضن مقر الاتحاد المغربي للشغل بمدينة بني ملال، اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026، اجتماعاً استثنائياً للمكتب النقابي للشركة الجهوية متعددة الخدمات بني ملال خنيفرة، وذلك استجابة لطلب عدد من المستخدمين والأطر وأعضاء المكتب النقابي، لمناقشة المستجدات المرتبطة بأوضاع العاملين داخل الشركة.

وترأس الاجتماع محمد العاص، الكاتب العام للمكتب النقابي للشركة، فيما أشرف على افتتاح أشغاله جمال أوزين، الكاتب الجهوي لنقابات بني ملال خنيفرة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بحضور كافة أعضاء المكتب النقابي.
وشكل اللقاء مناسبة لتدارس مختلف التطورات التي شهدها القطاع خلال الفترة الأخيرة، خاصة ما يتعلق بتنزيل مشروع الشركات الجهوية متعددة الخدمات، إلى جانب القرارات الإدارية الجديدة التي تهم الأطر والمستخدمين وانعكاساتها على أوضاعهم المهنية والاجتماعية.

وعرف الاجتماع نقاشاً موسعاً ومسؤولاً تناول عدداً من القضايا التنظيمية والمطلبية، حيث تم تقييم المرحلة الحالية واستعراض التحديات المطروحة، فضلاً عن تحديد الأدوار المنوطة بالمكتب النقابي في الدفاع عن حقوق ومكتسبات الشغيلة.
وخلصت أشغال الاجتماع إلى الاتفاق على اتخاذ مجموعة من الخطوات والمواقف التي سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي في بلاغ مرتقب، بعد استكمال المشاورات الداخلية بشأنها.

وأكد المكتب النقابي في ختام اللقاء تشبثه بمواصلة الدفاع عن الحقوق المشروعة لكافة الأطر والمستخدمين، داعياً العاملين بالشركة إلى التحلي باليقظة والتعبئة لمواكبة مختلف المستجدات المرتبطة بالمرحلة المقبلة.


