الدار البيضاء – يقين 24
قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، تأجيل النظر في ملف مالك مجموعة القاعات الرياضية “سيتي كلوب”، وذلك بسبب إضراب المحامين الذي عرفته هيئة الدار البيضاء وأثر على سير الجلسات الجنائية.
وجاء قرار التأجيل بعد تعذر مواصلة مناقشة القضية في ظل غياب الدفاع، حيث قررت الهيئة القضائية تأخير الملف إلى جلسة مقبلة مع استدعاء هيئة الدفاع ومواصلة مناقشة الوقائع المنسوبة إلى المتهم.
ويتابع المعني بالأمر في إطار ملف أثار اهتمام الرأي العام الوطني، بالنظر إلى طبيعة التهم والوقائع المرتبطة به، والتي ما تزال معروضة أمام القضاء للفصل فيها وفق المساطر القانونية الجاري بها العمل.
وخلال الجلسات السابقة، نفى المتهم مختلف الاتهامات الموجهة إليه، مؤكداً أمام المحكمة أن التصريحات الواردة في بعض المحاضر والشهادات المقدمة ضده لا تعكس حقيقة الوقائع، ومشدداً على براءته من الأفعال المنسوبة إليه.
وكانت المصالح الأمنية قد أوقفت المتهم في وقت سابق بناء على مذكرات بحث مرتبطة بقضايا تتعلق بإصدار شيكات بدون مؤونة، إلى جانب وقائع أخرى تشكل موضوع التحقيق والمتابعة القضائية.
ومن المنتظر أن تستأنف المحكمة النظر في هذا الملف خلال الجلسات المقبلة، في انتظار استكمال المناقشات والاستماع إلى مختلف الأطراف المعنية قبل حجز القضية للمداولة والنطق بالحكم.

