يقين 24 | تطوان
أحبطت عناصر الأمن الوطني والجمارك العاملة بمعبر باب سبتة، صباح اليوم الأربعاء، محاولة جديدة لتهريب كمية مهمة من مخدر الشيرا نحو مدينة سبتة المحتلة، في إطار العمليات المتواصلة الرامية إلى مكافحة شبكات التهريب والاتجار الدولي بالمخدرات.
ووفق معطيات المتوفرة ، فقد أسفرت عملية مراقبة وتفتيش روتينية عن ضبط سيارتين خفيفتين كانتا تستعدان لعبور المعبر الحدودي، بعدما أثارتا شكوك العناصر المكلفة بالمراقبة.
وأظهرت عمليات التفتيش الدقيقة وجود كميات من مخدر الشيرا مخبأة بإحكام داخل تجاويف وعجلات المركبتين، حيث تم حجز نحو 35 كيلوغراماً داخل السيارة الأولى و40 كيلوغراماً بالسيارة الثانية، ليصل مجموع المحجوزات إلى 75 كيلوغراماً.
كما جرى توقيف سائقي السيارتين، وهما شابان في مقتبل العمر، ووضعهما رهن تدابير البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذه العملية والكشف عن باقي المتورطين المحتملين.
وتأتي هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مختلف المصالح المختصة بمعبر باب سبتة للتصدي لعمليات التهريب بمختلف أنواعها، رغم الضغط اليومي الكبير الذي يعرفه المعبر الحدودي، خاصة خلال فترات الذروة.

